معجزة أوكرانية لعلاج شلل الاطفال تجذب أطفال الكويت و الامارات و قطر الى أوكرانيا

كييف/أوكرانيا بالعربية/

 

أصبحت مدينة تروسكافيتس الواقعة غربي البلاد و الشهيرة بطبيعتها الخلابة و منابعها النقية للمياه المعدنية للعلاج الطبيعي مقصدا و مرمى للعالم أجمع بعد أن افتتح الدكتور كوزافكين فلاديمير مصحته لعلاج شلل الاطفال.

حيث تناقلت وسائل الاعلام الاوكرانية أخبار نجاح الطرق التي يستخدمها هذا الطبيب الأوكراني الذي أذهل العالم بقدرته على علاج الاطفال من مرض الشلل و حرمهم من الحركة ليعودوا بعد فترة من العلاج الى حالة جيدة جدا يمكنهم العيش بشكل طبيعي في المجتمع .

حيث استطاع كوزافكين اعادة تأهيل و علاج العشرات من الاطفال الوافدين من دول مختلفة .

و لا يستطيع الانسان السوي الذي أنعم الله عليه بالصحة و العافية تصور حجم الالم الجسدي و النفسي الذي يعاني منه المصابين بشلل الاطفال في رغبتهم لاي حركة مما تؤدي الى رفض الرغبة بشكل نهائي.

ابتكر الدكتور كوزافكين طريقة متميزة للعلاج تجمع بين الالعاب التأهيلية و التدليك و العلاج الطبيعي و غيرها حيث توصل الى طريقة لجعل الاطفال المرضى يتخيلون انفسهم في عالم افتراضي و هم به أصحاء ليقوموا بالحركة في هذا العالم الافتراضي، لذلك يندهش الزائر للمرة الاولى لمصحته فهي تشبه مجمع كبير للالعاب و حتى العاب الحاسوب. و يستخدم في ذلك العاب للذكاء و الالوان و المجسمات المصغرة للحيوانات المتنوعة.

يتمتع بعض الاطفال الايتام في هذه المصحة بالعلاج المجاني على فاتورة الدولة، و كذلك هنالك عدد من الدول المتعاقدة مع المشفى و التي ترسل أطفالها للعلاج فيه مثل السويد و الامارات و قطر و الكويت و روسيا على حساب الدولة.

من الجدير بالذكر ان الدكتور كوزافكين يطمح الى تدريب العديد من الاخصائيين الاوكران و الاجانب على طريقته الخاصة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

عن أوكرانيا

HTML 5

العاصمة: كييف
اللغات: الأوكرانية و الروسية ثم الألمانية و الإنجليزية
السكان: 50 مليون نسمة
المساحة: 603,700كم مربع
الحدود الدولية: روسيا و بلاروسيا و بولندا و سلوفاكيا و رومانيا و مولدوفا